صحة الغربية تطلق اليوم مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض بكفرالزيات

صحة الغربية
صحة الغربية

  أطلقت  مديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالمحافظة   مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الامراض المزمنه لمدة مائة يوم.

 

وذلك بمركز كفرالزيات وسط إقبال كبير من المواطنين من مختلف الأعمار على توقيع الكشف المجاني  وصرف العلاج إلى جانب الاكتشاف المبكر للأمراض .

 

حيث أكدت الدكتورة فايزة راغب مديرة الإدارة الصحية بكفرالزيات أنه تم إطلاق المبادرة في مركز ومدينة كفرالزيات داخل  12وحدة صحية ويتواجد  بكل وحدة صحية فريقين للعمل الصباحى والمسائى لاستقبال المواطنين بالقري وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

 

إلى جانب توفير أطقم طبية بمدينة كفرالزيات وذلك  بالمركز الطبى بالمدينة   ومقر نادي  البلديه ونادي كفرالزيات   ونادي المعلمين وتم عمل فرق طبية متحركة للكشف الطبي على المواطنين بجميع القرى  فى كل انحاء وقرى كفر الزيات.

 

وأشارت مديرة الإدارة الصحية بكفرالزيات إلى أن المواطنون يستفيدوا من مبادرة رئيس الجمهورية في فحص وعلاج الامراض المزمنة والاكتشاف المبكر للأمراض فوق سن ٤٠ عام والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ويستفيد أيضا المواطنون المصابون من سن ١٨ إلى ٤٠ سنة والمسجلين على قاعدة بيانات المصابين بأمراض الضغط والسكر.

 

وأشار الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بمديرية الصحة بطنطا تتواصل مع كل الإدارات الصحية على مدار أيام المبادرة والتأكد من توقيع الكشف الطبي على أكبر قدر من المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا