5 رشاقة| 7 خطوات لأرداف متناسقة وجسم مثالي ورشيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة بسمة يسري أخصائي التغذية أن الدهون موجودة في جميع انحاء الجسم وأنها أينما وجدت ستخرج ولكن بخساره الوزن ، فلا يمكننا تقليل الدهون في منطقة  الفخدين مثلا أو الساقين بشكل عام.

وأضافت أن النساء تميل لتراكم الدهون في منطقة الفخذ أكثر من الرجال ، وأن فقدان الدهون بشكل عام يعود إلى خلق عجز بالسعرات الحرارية، و يمكنك تشكيل جسمك وبناء العضلات في مناطق معينة من خلال التمارين الرياضية.

وأضافت أن هناك عدة  خطوات يمكن اتباعها لتقليل الانتفاخ والالتهابات وتخفيف حدة ساقيك مع فقدان الوزن في كل مكان  :

1. راقب تناول الملح. يجعل الملح جسمك يحتفظ بالمياه الزائدة ، وهذا يسبب انتفاخًا يمكن أن يؤثر على جسمك بالكامل، بما في ذلك الوركين والفخذين. 

قلل من تناول الأطعمة المصنعة ، مثل الصلصات والخضار المعلبة والشوربات ، والتي غالبًا ما تكون محملة بالصوديوم.

2. تعتبر الخضروات الورقية الداكنة واللبن والموز مصادر ممتازة لبعض المكونات التي يحتاجها الجسم للتوازن مع الصوديوم .

3. قلل من النشويات. عندما يحول جسمك النشويات إلى جليكوجين ، يتم تخزينها مع الماء في الكبد والعضلات. وهذا يعني أنه كلما زادت كمية الكربوهيدرات التي تتناولها ، زاد الماء الذي يخزنه جسمك.

 4. ابدأ يومك بفنجان من القهوة. للقهوة تأثير مدر للبول خفيف جدًا وقد تحفز عملية الأيض لديك وقدرة جسمك على حرق الدهون وتمارينك. ومع ذلك لا يجب الافراط في تناولها التمسك بكوب واحد منها يوميا يكفي. 

5. شرب الكثير من الماء ، يبدو الأمر غير منطقي ، ولكن كلما قل شرب الماء ، زاد تمسك جسمك به. يؤدي شرب الكثير من الماء إلى التخلص من الملح الزائد والسوائل التي لا يحتاجها جسمك ، مما يقلل الانتفاخ ويساعد علي كبح الشهيه

6. وأضاف أن أي نشاط يرفع معدل ضربات قلبك هو أيضًا أفضل رهان لك على إنفاق السعرات الحرارية وحرق الدهون في الجسم ، بما في ذلك الوركين والفخذين. كلما زاد معدل حرق السعرات الحرارية ، زاد عجز السعرات الحرارية الذي يمكن أن تخلقه وزادت احتمالية فقدان الوزن وإسقاط الدهون في كل مكان لذلك إضافة بعض التمارين خاصه الكاديو شئ جيد .

7. تدريب وتقوية الفخذين. اذا كان لا يمكنك تقليل دهون الفخذين ، يمكنك تدريب عضلاتك على الفور حتى تصبح قوية، واختر تمارينك المفضلة من كل مجموعة وأكمل كل منها من 8 إلى 12 تكرارًا بأقصى وزنك ليصبح المجموع ثلاث إلى أربع مجموعات. من الناحية المثالية ، جرب تمرينات الساق لمدة يومين كل أسبوع ، واخلط الحركات المركبة متعددة العضلات (فكر في وضع القرفصاء والاندفاع) مع تمارين أكثر استهدافًا (مثل تمارين الجسور وتموجات أوتار الركبة)

و اختتمت يسري أنه يساعد هذا أيضًا في زيادة الطاقة المحروقة أثناء الراحة وتحسين الأداء ، بحيث يمكنك بذل جهود أكبر ، وتكون قادرًا على الحفاظ عليها لفترة أطول من الوقت.هذا المزيج من القوة والعمل المتقطع يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أعلى - دون الحاجة إلى ممارسة المزيد من التمارين.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا