بعيدا عن «الكورونا »..10  مزارات سياحية في الصين 

 مزارات سياحية في الصين 
 مزارات سياحية في الصين 

بلدان كثيرة تتميز بحضارتها القديمة العظيمة، منها الصين التي اشتهرت بين  العالم في الآونة الأخيرة بأنها مصدر فيرس الكورونا، لذلك نسلط الضوء على 10 مناطق جذب سياحي في الصين .

 

سور الصين العظيم


يعد  من عجائب الدنيا السبع  لأنه من أطول وأعرض الأسوار حول العالم  فيمتد هذا السور أكثر من 6000 كيلو متر و يبلغ متوسط ارتفاع الجدار ما بين ستة و ثمانية أمتار .

المدينة المحرمة في  بكين

 

يعرف أيضا  باسم القصر الإمبراطوري ، وهو أكبر مبنى في الصين ، و تم  بناءه بين 1271 و 1368 خلال عهد أسرة يوان ، و يتميز بتراثه  الفريد من نوعه .

جيش الطين 

 تم اكتشاف جيش الطين في السبعينيات خارج مدينة شيان ، وهو أهم اكتشاف أثري في صين ،  تم العثور عليها في ثلاثة حفر تحت الأرض ، تم وضعه هناك لحراسة قبر الإمبراطور الأول ، تضم أكثر من 8000 جندي بالحجم الطبيعي وأكثر من 100 عربة و 520 حصانًا .

القصر الصيفي الإمبراطوري

 

يقع القصر وسط أكثر من 700 فدان من الحدائق الجميلة ، وقد تم تشييده في عام 1153، في القرن الثالث عشر الميلادي  .


حدائق سوتشو الكلاسيكية

 

تم إنشاء حدائق سوتشو الكلاسيكية الرائعة في القرن الحادي عشر في مقاطعة Jiangsu ، وهي واحدة من أهم الحدائق التاريخية على هذا الكوكب و ضمن المواقع الرسمية  للتراث العالمي لليونسكو.

قصر بوتالا في التبت


تم  بناء القصر في القرن السابع عشر ليكون قلعة عسكرية و لان هو من أهم المزارات السياحية في الصين .

 ضريح النور

 

في المنطقة الجبلية الشمالية الشرقية ضريح النور الشهير، يعرف أيضا باسم القبر الإمبراطوري الشمالي ، يمتد الضريح على مساحة 180 ألف متر مربع .

 ليشان بوذا العملاق


هنا مقولة شهيرة في الصين و هي "الجبل هو بوذا و بوذا هو الجبل " جاءت  تل العبارة الشهيرة بعد بناء هذا التمثال الضخم لبوذا وسط الجبال فيبلغ  ارتفاعه 71 مترا .


غابة Zhangjiajie الوطنية 

إذا كنت تريد معرفة المكان الذي الهم الكاتب و المخرج جيمس كاميرون في فيلم  "افيتار "  الشهير فعليك الذهاب إلى هذا المكان الرائع.

نهر اليانجتسى والمضايق الثلاثة


يشتهر نهر اليانجتسى بأنه من أطول الأنهار ول العالم يمتد طوله  لأكثر من 6000 كيلومتر، و يجد هناك ثلاث مضايق أصبحوا من أهم المزارات  السياحية الصينية .


 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا