مقتربةً من المليون.. وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ«950 ألفًا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصل فيروس كورونا التاجي الإيقاع بضحاياه حول العالم بسبب مرض "كوفيد-19"، ليتجاوز عدد وفيات فيروس كورونا التاجي قبيل انقضاء يوم الخميس 17 سبتمبر، التسعمائة وخمسين ألف حالة وفاة.

وشهد العالم، أمس الخميس، تسجيل 5579 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى 950 ألفًا و280 حالة وفاة، وذلك من بين 30 مليونًا و342 ألفًا و39 حالة إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 3.13%.

وبات فيروس كورونا التاجي في طريقه نحو بلوغ حاجز المليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، مع تبقي أقل من خمسين ألف حالة على الوصول لذلك، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عدة عقود.

ومع ذلك، تراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.

وشهدت 51 دولة حول العالم تسجيل أكثر من ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 16 دولة في العالم تخطت العشرة آلاف وفاة بمرض "كوفيد-19"، في حين كانت الولايات المتحدة والبرازيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان بلغ عداد وفيات كورونا بهما ستة أرقام (مائة ألف فأكثر).