المحكمة تصدر حكمها ضد 54 متهمًا في مشاجرة بين قبيلتين بقنا 

محكمة جنايات قنا
محكمة جنايات قنا

عاقبت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، في قضية الـ 54 متهمًا بسبب حدوث اشتباكات بين قبيلتي الجبلاو والحميدات بسبب حد فاصل لقطعة أرض زراعية في قنا، بأحكام تتراوح بين سنتين إلى 3 سنوات.

تعود أحداث الواقعة إلى ديسمبر من عام 2018، عندما تبلغ لمركز شرطة قنا بنشوب مشاجرة بين عائلتين من قبيلتي الجبلاو والحميدات، بسبب خلاف على حد فاصل لقطعة أرض زراعية مملوكة لكلا الطرفين، تطورت بتعدي كلا على الآخر بالطوب والعصا ثم استخدام الأسلحة النارية بغرض سيطرتهم على قطعة الأرض وترويع الطرف الآخر.

كما أن أطلق بعضهم الأعيرة النارية مما تسبب في قطع الطريق العام، وتعطيل المصالح العامة والخاصة، وتمكنت الأجهزة الأمنية السيطرة على الاشتباكات وضبط 54 متهمًا من كلتا العائلتين في الواقعة.

وبعد عامين حكمت جنايات قنا على المتهمين بمعاقبة "س.ر، بالسجن 3 أعوام، وتغريمه 20 ألف جنيه غرامة، وم.د، بالحبس مع الشغل 3 أعوام وغرامة ألف جنيه، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن لمدة عامين، و17 متهم بالحبس مع الشغل لمدة عامين، و6 متهمين بالحبس مع الشغل لمدة عام، وبراءة 28 ، في القضية التي حملت رقم 27 لعام 2019 جنايات أ.د.ط مركز قنا، والمقيدة برقم 788 لعام 2019 كلي طوارئ قنا.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا