وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة مشروع «البتلو» 2 مليار جنيه

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الرئيس السيسي يتابع بشكل شخصي مشروع "البتلو"، لأنه يمثل تعظيم الثروة الحيوانية، وعدد الرؤوس الممولة 183 ألف رأس، وإجمالي التمويل الذي منح يبلغ 2 مليار و600 مليون جنيه، بفائدة 5% مخفضة، وبالتالي تم تدعيم هذا المشروع، بـ2 مليار إضافي، وثبت أن له إيجابيات كبيرة.

وأضاف القصير خلال برنامج "المصري أفندي"، على "القاهرة والناس"، مع الإعلامي أحمد سالم: "نتابع كل شهر مع المستثمرين، وهناك رقابة قوية، وحتى نساعد على انضباط الاستخدام، نقدم نحن الرؤوس، ما يعنى أننا لا نقدم أموال فقط، لضمان الجدية، فنحن ما نريده خلق فرص عمل".

وتابع: "هناك خدمات بيطرية، ويحدث تأمين على الماشية، والافتتاح الأخير بالنسبة لبعض المشروعات، يظهر أن العمل يسير بشكل جيد جدا، فأى انسان لديه مكان يستطيع فيه أن يربى المواشى، يتقدم لهذا المشروع".

وعن التسويق، قال القصير: "إن بعض المشروعات هى من تتولى التسويق مثل مصر الخير، فالوزارة تتابع بشكل جيد جدا، وتراقب، فنحن نتماشى مع ظروف السوق والاحتياجات، وهو أمر قائم على دراسة وافية".

وفيما يتعلق بكارت الفلاح، قال القصير: "أطلقناه في 6 محافظات، ويتم توزيع الكروت الآن، من خلال البنك الزراعي المصري، وهذا المشروع يتم فيه التدقيق من خلال المساحة، ومتابعة البيانات والتحقق من التطابق، لضمان أن الكروت التي تخرج للفلاح تكون حيازات حقيقية، وخلال أكتوبر سننطلق للجيزة والدقهلية، وباقى المحافظات ستكون مع نهاية هذا العام".

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا