2500 زائر لمعرض كنوز متاحفنا في 48 ساعة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الإقبال الجماهيري الكبير على معرض كنوز متاحفنا في نسخته الخامسة الذي يحمل عنوان ( مختارات من الفن الأوروبي) يؤكد على أن مصر من أهم دول العالم صوناً للتراث الفني والثقافي في الحضارة الإنسانية.

وأضافت أن المعرض الذي يضم مائة عمل تشكيلي متنوع يرجع تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي ويعكس اهتمام وارتباط مصر بالحركة الفنية العالمية على مر العصور.

وأشارت الوزيرة، إلى اهتمام المصريين بأهمية هذا التراث الفني من خلال رصد عدد زوار المعرض في أول 48 ساعة من افتتاحه والذي وصل إلى 2500 زائر.

وأكدت أن مصر تظل دائما حاضنة ومركزا عالميا للثقافة والفنون بكل روافدها ، ووجهت وزيرة الثقافة الدعوة لكل المصريين لزيارة هذا المعرض الذي يساهم بشكل كبير في نشر الثقافة البصرية والارتقاء بالذائقة الفنية لدي جموع المواطنين وخاصة الشباب والنشء.

وقررت عبد الدايم وضع نسخة من الأعمال المعروضة على الموقع الرسمي لوزارة الثقافة والهيئة العامة للاستعلامات باللغتين العربية والانجليزية حتى يتسنى للعالم مشاهدة جزء مما تملكه مصر من روائع وإبداعات الفن العالمي.

يذكر أن المعرض مستمر يوميا حتى 31 أكتوبر ويضم أعمال فنية من مقتنيات متحف الجزيرة، متحف محمد محمود خليل وحرمه، متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية لرموز الفن التشكيلي العالمي منهم (بول جوجان، كاميل بيسارو، رودان رينوار، الفريد سيسلي، ادجار ديجا ، ديلاكروا ، كورو ، مونيه ، مانيه ، كوربيه وغيرهم).
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا