محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر لطرح الفرص الاستثمارية بالثغر 

محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر لطرح الفرص الاستثمارية
محافظ الإسكندرية يشارك في مؤتمر لطرح الفرص الاستثمارية

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، في المؤتمر الأول "معا نبني المستقبل" لطرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية، والذي يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإشراك المجتمع المدني في أعمال البناء والتطوير، ويهدف إلى طرح الفرص الاستثمارية بالإسكندرية ومحور المحمودية، والمشروعات القومية الجديدة، بمشاركة جميع رجال الأعمال وشركات المقاولات والاستثمار العقاري. 

وأكد محافظ الإسكندرية أن تلك الفرص ستساهم بشكل كبير في خلق وتوفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لآلاف الشباب من جميع المؤهلات وفي كافة المجالات، ذلك فضلا عن دعم العمالة الغير منتظمة، بما يسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة.  

وأشار إلى الدور المحوري لرجال الأعمال والمجتمع المدني الذين يساهمون في المشروعات القومية، مؤكدا أن الجميع يعمل ككيان واحد بهدف تشجيع المناخ الاستثماري بما يحقق الرخاء والتقدم الاقتصادي.  

وأعلن المحافظ عن إصداره قرارًا بتعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح ٥٠٪ بدلا من ٤٠٪. على أن يتم التنفيذ بدءا من الغد.

وأشار أن القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وفى ضوء المراجعة المستمرة للجان التقييم، لافتا أنه سيتم خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة. 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا