فيديو| رئيس الجامعة المصرية اليابانية يكشف شروط  قبول الطلاب بالجامعة 

الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية
الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية

قال الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إن الجامعة تجربة إنسانية كاملة، بداية من الحلم والفكرة والتخطيط والإنشاء والافتتاح، لافتًا إلى أنها جامعة حكومية ، حيث اتفقت حكومتا مصر واليابان على الاستثمار في الإنسان.

وأضاف الجوهري خلال حواره مع المذاع عبر "القناة الأولى المصرية" : "الجامعة أنشات للطالب المميز، وليس شرط يكون حاصل على 100% ولا 95%، لكن لابد أن يكون طالبا ملتزما وجادا، وحريص على أن يؤدي على ما عليه دون تباطؤ أو تخلف أو تكاسل، لأن التعليم في الجامعة يعتمد على المبادرة الشخصية".

وأشار إلى إجراء اخبتار تحريري لطلاب كلية الهندسة في 4 مواد أساسية هي الرياضيات والعلوم والفيزياء والتفكير المنطقي ، مشيرا إلى أن التفكير المنطقي يعتمد على قوة ملاحظة الطالب،وأن الرياضيات هامة جدًا في عملية تطوير تفكير الطالب.

وأضاف "بعد الامتحانات الأربعة تجري مقابلة مع الطالب نقيس فيها قدرات الطالب على الاتصال والحديث وغيرها من المهارات، وعمومًا، فإن مجموع الطالب في الثانوية العامة يمثل نحو 50% من شروط قبول الطالب بالجامعة، بينما تمثل المقابلة الشخصية والاختبار الـ50% الأخرى.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا