بالفيديو.. روائية: ضرورة وجود نسبة توافق بين الزوج والزوجة بنسبة 60%

الكاتبة هبة علي، تفاصيل كتابها "حاسب قبل ما تتجوز
الكاتبة هبة علي، تفاصيل كتابها "حاسب قبل ما تتجوز

كشفت الكاتبة هبة علي، تفاصيل كتابها "حاسب قبل ما تتجوز"، قائلة: "تفكير البنت في الزواج هو الخروج من قيود الأب والأم، وارتداء فستان الفرح، وتحقيق كل طموحاتها، وهذا ليس صحيحًا في الغالب".

وتابعت "علي"، خلال حوارها ببرنامج "إحنا الستات"، الذي يقدمه الإعلاميتان ليلى عز العرب وياسمين فهمي، والمذاع على فضائية "Ten"، مساء اليوم الأربعاء، أن الكثير من البنات تخشى من فوات قطر الزواج، معقبة: "المجتمع مش هيقف جنبك في  سوء اختيارك، ما تقبليش شخص يريد أن يغير شخصيتك، الطباع مستحيل تتغير، فترة الخطوبة هامة جدًا لمعرفة شخصية الخطيب، العيوب تستمر بعد الزواج".

ولفتت إلى أن أهم أسباب فشل الزواج والمشاكل هو عدم التواصل، ووجود الاختلافات في الاحتياجات العاطفية والنفسية، متابعة: "كل واحد من بيئة تانية خالص، وعدم التواصل يؤدي إلى الخرس الزوجي".

وأشارت إلى أن سيكولوجية الرجل في حاجة إلى هدوء، خاصة في منزله، معقبة: "لازم الزوجة تختار توقيت كلامها مع الزوج، وتتعلم طريقة التعامل مع الزواج".

وأضافت أن الرجل يحب التقدير، والشكر، والكلمة الحلوة، مضيفة: "الراجل بيحب أقل كلمة حلوة، لو الزوجة ما شكرتش الزواج على الحاجة البسيطة مش هيعمل الكبيرة".

وأوضحت أن الزواج بدون حب ومودة ورحمة لم يعد زواج، مشيرة إلى أن ضرورة وجود نسبة توافق بين الزوج والزوجة بنسبة 60% سواء في العمر أو الحياة المادية، معقبة: "مفيش حد بيستحمل حياة أقل من حياته المادية".
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا