انتهاء الجولة الثانية للقوافل الطبية والعيادات المتنقلة لـ«مستقبل وطن» بالقاهرة

انتهاء الجولة الثانية للقوافل الطبية والعيادات المتنقلة لمستقبل وطن بالقاهرة
انتهاء الجولة الثانية للقوافل الطبية والعيادات المتنقلة لمستقبل وطن بالقاهرة

أكد حزب مستقبل وطن، أنه انطلقت القوافل الطبية والعيادات المتنقلة للحزب على مدار ٤٠ يومًا تجوب جميع أحياء ومناطق محافظة القاهرة لتقديم الرعاية الطبية المجانية المتكاملة للمواطنين؛ مختتمةً اعمالها اليوم الاربعاء.

وأصاف الحزب في بيانه، أنه القوافل التزمت بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للاطمئنان علي سلامة وصحة المترددين وحرصًا على عدم نقل فيروس كورونا، حيث شملت القوافل الكشف علي جميع التخصصات منها (الأنف والأذن والحنجرة والكبد والمخ والأعصاب والنساء والتوليد) ووفرت العلاج بالمجان.

وتأتي تلك القوافل ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير حياة تليق بالمصريين وخصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وذكر مستقبل وطن، انه تم اجراء الكشف على ٣٣ ألفًا و١٥٠ مواطنًا من خلال ١٧ قافلة طبية وعيادة متنقلة تم تنفيذها علي مستوي المحافظة خلال شهر أغسطس والنصف الأول من سبتمبر.

وأضاف: "كما وقعت القافلة ٥٠٠ تحليلًا طبيًا و٣٠ أشعة بالمجان ووزعت الدواء والعلاج اللازم للمرضى بالمجان، كما عقدت ١٧ ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدي المواطنين من خلال أطباء متخصصين وشباب من الحزب مدربين ومؤهلين على أعلى مستوى".

وتابع: "كما حولت القافلة٧٠ حالة مرضية مختلفة تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات واستصدار قرارات من المجالس الطبية بعلاجها، وسيتم خلال المرحلة المقبلة تعميم تنظيم القوافل على مستوى الجمهورية".

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا