مستقبل وطن و«مستقل».. الفائزون في «إعادة الشيوخ» بالجيزة وأسيوط وبني سويف

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أسماء الفائزين في جولة الإعادة لمجلس الشيوخ على النظام الفردي في محافظات الجيزة وأسيوط وبني سويف.

ففي الجيزة فاز عمرو إبراهيم القماطي، من حزب مستقبل وطن، وفي بني سويف فاز نبيل حميدة عبدالخالق، من حزب مستقبل وطن، وفي أسيوط فاز محمد عبد المنعم قرشي من حزب مستقبل وطن، وعادل محمد حجازي مستقل، ومصطفى محمود إبراهيم، من حزب مستقبل وطن.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن نسبة المشاركة في جولة الإعادة لمجلس الشيوخ بلغت 10.22%.

وأوضحت الهيئة الوطنية، أن عدد المقيدين في محافظات الإعادة بلغ 28 مليونا و217 ألفا و88 ناخبا.

وبلغ عدد الناخبين الحاضرين 2 مليون و884 ألفا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 2 مليون و451 ألفا و704 ناخبين بنسبة 84.09%.

وذكر لاشين، أن عدد الأصوات الباطلة 413 ألفا و53 صوتا بنسبة 15.01%

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مؤتمر صحفيا اليوم، للإعلان عن نتيجه جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بالقاعه الصغري بمقر الهيئة.

وكان قد خاض جولة الإعادة 52 مرشحا بانتخابات مجلس الشيوخ، تنافسوا خلالها على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 62 مليونا و940 ألفا و265 ناخبا.

وتنافس في جولة الإعادة على المقاعد الفردي، 7 أحزاب و16 مرشحا مستقلا.

والأحزاب التي تخوض جولة الإعادة هي: مستقبل وطن، والنور، وحماة الوطن، والاتحاد، والمؤتمر، والحركة الوطنية، والشعب الجمهوري، فيما اشتعلت المنافسة على دوائر محافظات الصعيد.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا