نائبة وزير السياحة: تحليل pcr بـ30 دولار في مطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء

نائبة وزير السياحة و الآثار غادة شلبي
نائبة وزير السياحة و الآثار غادة شلبي

قالت نائبة وزير السياحة والآثار غادة شلبي إن تطبيق قرار ما يفيد سلبية تحليل PCR قبل الوصول إلى مصر، جاء للحفاظ على معدلات النمو الآمن لأعداد السائحين الوافدين إلى مصر، ويضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين على حد سواء.

وأكدت غادة شلبي عبر "فيسبوك" أن الدولة قامت بتوفير التحليل للسائحين في مطارات الوصول في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء بسعر تنافسي قدرة 30 دولار أمريكيًا، هو أحد الأدوات الفعالة لترويج للسياحة، في حين يتم رعاية الحالات التي تثبت إيجابيتها على نفقة الدولة حتى شفائها أو أن يقرر الزائر العودة إلى دولته.

تجدر الاشارة الى أن أكثر من 18 شركة طيران على سبيل الذكر الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، الخطوط الجوية البريطانية، أيطاليا، طيران الإمارات، طيران الاتحاد، طيران الخليج، الخطوط الجوية التركية، استأنفت رحلاتها إلى مصر، علاوة على استئناف الخطوط الملكية الهولندية KLM، وشركة الطيران الروسية إيروفلوت رحلاتها الى القاهرة بعد توقف دام عدة سنوات.

وأضافت شلبي أن مع فتح السياحة في كافة محافظات الجمهورية بما فيها القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، يمكن للسائحين السفر بحريا واستكشاف تاريخنا الرائع وإثراء خياله بثقافاتنا الزاخرة بالحضارات العريقة القيمة مع الاستمتاع بالشواطئ والمنتجعات الساحلية.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا