«حماة الوطن»: لم نعلن عن عدد المرشحين بالقائمة الوطنية والأمر سابق لأوانه

اللواء فتح الله عبد الحميد
اللواء فتح الله عبد الحميد

نفى اللواء فتح الله عبد الحميد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، الإدلاء بأي تصريحات من قبل بشأن عدد مقاعد الحزب في القائمة الوطنية من أجل مصر، مؤكدا أن الأمر سابق لأوانه ولم يتم تحديد عدد المرشحين بالقائمة حتي هذه اللحظة، مضيفا أن الحزب سوف يخوض الانتخابات على جميع الدوائر الفردية فى محافظات الجمهورية.

وكشف فتح الله، في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، عن وجود لجنة عليا تضم قيادات حزب "حماة الوطن" من أجل التنسيق والمتابعة والتصفية للترشيحات من جانب أمانات المحافظات على مستوى الجمهورية للمرشحين بالنظام الفردي لكل محافظة بجميع الدوائر، مؤكدا دعم الحزب للقائمة الوطنية الموحدة لصالح مصر.

وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن قيادات الحزب وأعضائه يضعون أمامهم هدف واحد ورئيسى ونتفق عليه وهو مستقبل مصر ورفعتها خلال الفتره المقبلة، مضيفا أنه من الشروط التي حددها الحزب لمن يخوض الانتخابات البرلمانية باسم الحزب، أن يكون للمرشح قاعدة شعبية داخل دائرته، فضلا عن أن يكون للمرشح شخصية قيادية ويتمتع بمواصفات البرلماني التي يمثل الشعب، ويكون حسن السير والسلوك والخدمات والعمل العام والخاص لأهل دائرته وحبه واعتزازه بواطنه مصر الحبيبة.

وتضم القائمة الوطنية "من أجل مصر" 12 حزبًا سياسيًا وهم حزب "حماة الوطن، حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب مصر الحديثة، حزب المصري الديمقراطي، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التّجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصري، العدل، والمؤتمر"، بجانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.