«الصحة العالمية» تؤكد وجود علاقة بين الإصابة بكورونا ومرض الـ«كوساكي»

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أكدت مديرة إدارة البرامج الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.رنا الحجة، أن الملاحظة الدقيقة أثبتت وجود علاقة بين ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال المصابين بمرض الـ"كوساكي".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر، عن طريق الفيديو حول أخر مستجدات فيروس كورونا المستجد إقليميًا، والخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كوفيد-19.

 

وأشارت د.رنا الحجة، إلى عدم وجود موعد محدد لما يعرف بالموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا، مطالبة بالمزيد من الإجراءات الاحترازية، لتجنب الزيادة في عدد الإصابات.

 

وأضافت أن ضمان العودة السليمة للمدارس يتمثل في إتباع المدارس وأولياء الأمور لكافة الإجراءات الاحترازية والإطلاع الدائم على مستجدات الفيروس، مشيرة إلى أن أعراض الإصابة لفيروس كورونا على الأطفال ضئيلة جديدة.

 

يشارك في المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط، لمنظمة الصحة العالمية د.أحمد المنظري، ومديرة إدارة البرامج الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.رنا الحجة، ومدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.عوض مطرية.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا