اليمن واليابان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وقضية خزان صافر العائم

وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي
وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي

بحث وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، اليوم الاثنين، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن يوجي هاتوري عدداً من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى تنسيق مواقف الجانبين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

وتطرق الحضرمي - خلال اللقاء حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية - إلى قضية خزان صافر العائم؛ حيث أشار إلى أن تسرب أو انفجار الخزان سيؤدي إلى كارثة بيئية وتداعيات اقتصادية وإنسانية خطيرة ليس على اليمن فحسب وإنما على المنطقة والعالم بشكل عام وان استمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الخزان وتفريغه يتطلب إدانة دولية قوية.

وأعرب عن تقدير اليمن لما تقدمه الحكومة اليابانية من إسهامات مختلفة في المجال الإغاثي والإنساني للتخفيف من معاناة اليمنيين خلال هذه المرحلة الصعبة، مشيداً بموقف اليابان الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية ودعمها لجهود عملية السلام.

ومن جهته، أكد القائم بالأعمال الياباني على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن والحكومة الشرعية ودعمها للجهود الرامية إلى التوصل لحل سلمي وشامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، لافتاً إلى استمرار مساعدات اليابان الإغاثية والإنسانية المقدمة للشعب اليمني.