إنتاج أقمشة باستخدام تريكو الجاكارد في مشروع تخرج بتطبيقية حلوان

انتاج اقمشة مفروشات وملابس باستخدام تريكو الجاكارد
انتاج اقمشة مفروشات وملابس باستخدام تريكو الجاكارد

قدمت طالبة بقسم الغزل والنسيج بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، مشروع تخرج عن إنتاج أقمشة مفروشات وملابس معاصرة باستخدام تريكو الجاكارد للنهوض بالصناعة المصرية.

 يأتي ذلك في إطار اهتمام الكلية بتقديم مشاريع تخرج مواكبة لسوق العمل، وتحت رعاية رئيس الجامعة د. ماجد نجم، وريادة عميد الكلية د.ميسون قطب، حيث تهتم كلية الفنون التطبيقية بمساعدة الطلاب على اختيار مشاريع تساعدهم على مواكبة السوق وتطويره والتطبيق العملي لمناهج الدراسة الأكاديمية لتخريج طالب قادر على العمل والمنافسة في مجالات مختلفة.

اعتمدت الطالبة ميرنا هاني سعيد في مشروع "محور تريكو" على تطبيق استخدام الفن البصري أو ما یعرف بـ "الأوب آرت لابتكار تصميمات حديثة من أقمشة تريكو الجاكارد تناسب الاستخدام المعاصر لأقمشة المفروشات والملابس للنهوض بالصناعة المصرية وتأهليها للمنافسة الخارجية وذلك بالتعاون مع المجتمع الصناعي متمثل في احدي الكيانات الصناعية الكبرى في المنظفة الصناعية بشبرا الخيمة والتي تم التنفيذ بها.

أقيم المشروع تحت إشراف د. منى السمنودي، والدكتورة أمال يونس، والدكتورة رشا عبدالهادي، والدكتورة راوية علي، والمهندس مصطفى محمود.