فيديو| مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تحتل المركز الرابع في مؤشر «نيتشر إنديكس» ‎للبحث العلمي

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

عرضت قناة cbc مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصوراً عن فوز، مدينة  زويل للعلوم والتكنولوجيا في احتلالها  المركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية في مؤشر «نيتشر إنديكس»  كنتيجة متميزة في البحث العلمي والتكنولوجي والذي أسهم بدوره في إدراجها على مؤشر «نيتشر إنديكس» ، وفقا للمخرجات البحثية للجامعة وذلك في الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2020.
 
من جانبه قال الدكتور أيمن الشبيني، مدير عام البحث بجامعة زويل ، في برنامج «من مصر» المذاع على قناة cbc ، أمس الأحد، أن وضع اسم مدينة زويل ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في مؤشر «نيتشر إنديكس» ‎يعتبر تكليلا لجهود الأساتذة والباحثين خلال  السنوات الماضية التي أسهمت وبشكل كبير في المخرجات البحثية التي قامت مدينة زويل بنشرها.
أضاف الشبيني، أن رؤية مدينة زويل هي إحداث تأثير في المجتمع من خلال المخرجات البحثية التي تقوم بدورها في تقديم حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع، وتهدف المدينة إلى الارتقاء بمستوى البحث العلمي والتكنولوجي في مصر، ووضع اسم مصر ضمن أفضل الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن مدينة زويل في الطريق الصحيح بفضل جهود وتناغم مكوناتها ومراكزها البحثية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وأنه خلال السنوات المقبلة سوف تتبوأ المدينة المكانة التي تليق بها وباسم العالم الراحل أحمد زويل بفضل الدعم المقدم من الدولة والمؤسسات المختلفة وبجهود أساتذة وباحثين وطلاب مدينة زويل.

وأوضح الشبيني، أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة تقوم بتقديم أرقى مستوى تعليمي بحثي في مصر لطلابها الذين يتم اختيارهم بعناية فائقة وفقا لاختبارات القبول وطبقا للكفاءة فقط في تخصصات علمية دقيقة وذلك بهدف إعداد جيل متميز يسهم في مسيرة البحث العلمي وحل مشكلات المجتمع المصري ودفع الاقتصاد والإنتاج القومي.

ويعد مؤشر «نيتشر إنديكس» ‎هو تصنيف لما يزيد على 10 آلاف منظمة بحثية عالمية، من حيث إسهام كلٍّ منها في البحوث المنشورة في 82 دورية علمية عالية الجودة. تختار هذه الدوريات لجانٌ مستقلة من الباحثين في المجالات المختلفة للعلوم الطبيعية.