اليوم.. فايزة هنداوي بحلقة خاصة عن وحيد حامد لايف بالسينما المستقلة

السيناريست وحيد حامد
السيناريست وحيد حامد

تناقش الناقدة "فايزة هنداوى" خلال حلقتها اليوم "سينما لايف" فى تمام الساعة التاسعة مساءً عبر "الصفحة الرسمية للسينما المستقلة لايف" حلقة مميزة عن الكاتب والسيناريست وحيد حامد وذلك عقب الإعلان عن تكريمه بفعاليات "مهرجان القاهرة السينمائى الدولى" فى دورته القادمة، حيث قدم مجموعة متميزة من أفضل الأفلام بالسينما المصرية وتعاون فى معظمها مع المخرج سمير سيف كذلك مع الفنان عادل إمام.

يذكر أن وحيد حامد (مواليد 1 يوليو 1944) كاتب سيناريو مصري، عرف بتقديمه لأعمال اجتماعية ذات بعد سياسي تناقش قضايا المجتمع المصري، عمل مع عدد من المخرجين منهم سمير سيف، شريف عرفة وعاطف الطيب، ولاقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز عنها على عدة جوائز، في 2020 حاز جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقد بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية في بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية و المسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات.

أيضا يقوم بكتابة المقال السياسي والاجتماعي في أكثر الصحف انتشارا، ويحظى بجمهور واسع من القراء و كذلك أشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالي للسينما لمدة أربع سنوات، متتالية أخرج منها عددا من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.