إجراء الكشف الطبي على 97 راغب في الترشح للنواب بالإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، 7 أماكن تتضمن مستشفيات ومعامل تحاليل، لإجراء الفحوصات الطبية للمتقدمين للترشح لانتخابات مجلس النواب 2020. 

وقد أستقبلت هذه المستشفيات على مدى اليومين الماضيين 97 شخص من راغبى الترشح للبرلمان لإجراء الكشف الطبي. 

وقال الدكتور خالد جمال عبد الغني، وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، إنه تم استقبال راغبي الترشح في مستشفيات رأس التين العام، الجمهورية العام، العامرية العام، القباري العام، وشرق المدينة، علاوة على المجلس الطبى العام بالإسكندرية، بينما يتم عمل التحاليل الطبية بالمعامل الرئيسية لمديرية الشئون الصحية بمنطقة أبي الدرداء غرب المحافظة. 

وأضاف عبد الغني، أن مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، مستمرة في استقبال راغبى الترشح لانتخابات مجلس النواب على مدار أسبوعين تنتهي في 26 سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء الكشف الطبي والتحاليل اللازمة لبيان خلو المرشح من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، والتأكد أنه ليس من متعاطي المخدرات والمسكرات، وذلك وفقا لقرار وزيرة الصحة رقم 593 لسنة 2020. 

وأوضح وكيل الوزارة أن مواعيد الكشف الطبي بالمستشفيات  تبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءًا، باستثناء اليوم الأخير الذي تحدد فيه ميعاد الكشف الطبي من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.  

وأشار إلى أن الرسوم المقررة حددتها وزارة الصحة بمبلغ 2850 جنيه، لافتا إلى أنه يُسمح لمن لم يجتز الكشف الطبي التظلم من قرار اللجنة الطبية، وذلك خلال 24 ساعة من تسلمه نتيجة الكشف، أمام لجنة أخرى تشكل لهذا الغرض من قبل المجلس الطبي العام بالإسكندرية.