صور وفيديو.. وزير الدفاع يكرم «سيدة القطار»والمجند بطل الواقعة‎

وزير الدفاع يكرم «سيدة القطار»والمجند بطل الواقعة‎
وزير الدفاع يكرم «سيدة القطار»والمجند بطل الواقعة‎

قام الفريق أول محمد زكى بإستقبال وتكريم السيدة صفية إبراهيم يوسف أبو العزم المعروفة إعلامياً " بسيدة القطار " خلال حفل تكريم القادة المحالين للتقاعد ، وذلك تقديراً وعرفاناً لما صدر منها من فعل يحتذى به وموقفها النبيل مع أحد المجندين من أبناء القوات المسلحة الذي كان يستقل أحد القطارات وتعرض للتعامل بأسلوب غير راقي في واقعة فردية لا تعبر عن ما يكنه شعب مصر العظيم تجاه أفراد القوات المسلحة .
وأكد القائد العام أن رد فعل السيدة صفية ما هو إلا تأكيداً على دلالة أن السيدة المصرية الأصيلة هى المدرسة التى تندرج تحتها كل الصفات الإنسانية الطيبة ، وأنه مهما بلغت التكريمات والثناء أعلى الدرجات لن يوفى حقها بإعتبارها الأم المصرية التى تعطى أروع الدروس فى التفانى والعطاء عبر مختلف الأزمنة .
من جانبها أشادت السيدة صفية أبو العزم بأخلاقيات المجند وانضباطه وعزة نفسه خلال الواقعة ، كما أكدت أن هذا التكريم يعد وساماً ستظل تفتخر به طيلة حياتها هى وأسرتها .

كما قام الفريق أول محمد زكى بتكريم المجند الذى قدم أروع الأمثلة لنموذج الجندي المصري الذي يتحلى دوماً بالانضباط الذاتي دون وجود رقيب ، فضلاً عن تطبيقه الإجراءات الوقائية الاحترازية بالشكل الأمثل ، وأشاد القائد العام بالمستوى الأخلاقي للجندي الذي تعامل مع الواقعة بأرقى أساليب الإنضباط وعزة النفس التي هي عنوان كافة أبناء جيش مصر العظيم.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أصدرت بيانا أكدت فيه احترامها لكافة مؤسسات الدولة ، وأن جميع أفرادها يتحلون بالإنضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية ، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه ، نذروا أنفسهم فداءاً لوطنهم وشعب مصر العظيم.

وأضاف البيان، أن القوات المسلحة تقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل ، ضد الواقعة التى لا تنم إلا عن سلوك فردى خاطئ لأحد العاملين.

كما توجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار ، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب ، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة .