أصحاب المصانع يطالبون بوقف استيراد السجاد التركي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قام أصحاب 31 مصنعاً للسجاد الخفيف والثقيل بالعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة، بالعديد من المطالبات لمنع استيراد السجاد من تركيا حفاظا علي المصانع المصرية والمنتج المصري وقدموا عدة شكاوى لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بهذا الشآن.


وطالب أصحاب المصانع، بحماية السوق المصري من الإغراق وزيادة تنافسية المنتجات والسلع الوطنية ضد المستوردة من تركيا وعدم استيراد السجاد من تركيا حفاظا على العمالة بالمصانع والمنتج المصري وحفاظا علي العملة الصعبة حيث يتم اسيراد سجاد من تركيا بنحو مليار دولار.


وأضافوا أن منع الاستيراد له أثر ايجابي في الحفاظ على الإقتصاد المصري ورفع معدلات النمو الإاقتصادي وحماية الصناعة الوطنية من الإنهيار إضافة إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير النقد الأجنبي الذي يتم إهداره في الواردات.


وكان عدد كبير من أصحاب مصانع السجاد، قد تقدموا بشكوي خلال ندوة تم تنظيمها بمبادرة من لجنة الصناعة والبحث العملي بجمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول «تأثير الواردات على الصناعة المصرية بعد جائحة فيروس كورونا وكيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري والنهوض بالصادرات» لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.