إقبال ملاك العقارات بالشرقية على التصالح في مخالفات البناء

إقبال متزايد من ملاك العقارات المخالفة بالشرقية
إقبال متزايد من ملاك العقارات المخالفة بالشرقية

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بمحافظة الشرقية، إقبالا متزايدا من ملاك العقارات والأبراج الراغبين فى التصالح وتقنين أوضاعهم بعد تخفيض سعر المتر المسطح بنسبة 20% ومنحهم فرصة شهرين لاستكمال أوراقهم.

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأن إجمالي العقارات المخالفة بالمحافظة بلغ 256 ألف و550 عقار بنسبة 4 و21% من إجمالي العقارات بالمحافظة، وقد تم إزالة 40 ألف مخالفة منها وفور فتح باب التصالح تقدم ما يقرب من 62 ألف مواطنا سددوا 418 مليون و23 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم مناشدة أصحاب باقى العقارات المخالفة وعددها 140 ألف حالة بسرعة التقدم للمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد رسوم جدية التي تقدر بـ25% من إجمالي قيمة التصالح حتى لا يتعرضوا لحملات إزالة العقارات أو يتم تحويلهم للنيابة العسكرية.

وقال المحافظ، إنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التيسير على المواطنين أثناء تقدمهم بطلبات التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أنه لم يسمح بأي تقصير أو إهمال في ملف التصالح وتقنين الأوضاع وأنه سيتم تطبيق القانون على الجميع دون أي استثناءات.

وفى سياق متصل، شهدت مراكز ومدن المحافظة إقبالا غير مسبوق من أصحاب العمارات والأبراج المخالفة بعد التيسيرات التي تقدمها الحكومة لهم، حيث زاد معدل الإقبال يوميا من 700 مواطنا إلى 2500 مواطنا.