تصالح 97 % من إجمالي المخالفات البالغ عددها 227 مخالفة للبناء بالوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط  في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم بأن إجمالي عدد حالات مخالفة البناء علي مستوي المحافظه تبلغ 227 حالة.

 

وأشار الزملوط إلى أنه حتى الأن تقدم 220 مواطن للتصالح وقاموا بدفع 25 % جدية رسوم مؤكدا بأن هناك 7 حالات متنوعه منهم 3 حالات قاموا من تلقاء أنفسهم بتنفيذ الإزالة للمباني التي قاموا ببناؤها ولم يتقدموا بالتالي بطلبات تصالح ومنهم حالتين خاصة بجمعية أهلية وأخرى بمركز شباب.

 

وأضاف الزملوط بأنه متبقي حالتين فقط  بمركزي الخارجه والداخله لم يتقدموا حتي الان بطلبات للتصالح.

 

كما أوضح الزملوط بان الوحدات المحليه تم تكليفها بالعمل على فترتين صباحيه من 8 صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا ومن الساعة السادسة مساءا إلى الساعة التاسعة مساءًا لتلقي طلبات المواطنين في مصالحات مخالفات البناء للتيسير عليهم وعدم حدوث أي تكدس.

 

كما أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، ، عن إطلاق المبادرة الأخيرة لتخفيض أسعار التقنين لصغار المتعدين على أراضي الدولة وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن المزارعين.

 

وتشمل المبادرة تخفيض نسبة ٥٠ ٪ للمتعدين علي مساحات أقل من ٥ أفدنة وتخفيض نسبة ٤٠٪ للمساحات من ٥: ٧ أفدنة، و٣٠ ٪ للمساحات من ٧ :١٠ أفدنة بشرط سداد المبلغ كاملاََ، وتستمر المبادرة حتى ١٥ أكتوبر القادم، بأوضاع تقنين الأراضي الزراعية لصغار المزارعين.

 

وقال محمد السيد أحد أهالي مدينة الخارجة بأن مبادرة التصالح هي من أهم المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية  لتقنين البناء العشوائي وأصحاب النفوذ الوظيفي والمالي الذين قاموا بالبناء بدون ترخيص رسمي وأن قرار الدولة بالسيطرة على عمليات البناء جاء في الوقت المناسب لأن البناء العشوائي وبدون تخطيط أدى إلى أن الدولة المصرية قامت بإعادة تخطيط المناطق العشوائية ومنها على سبيل المثال الأسمرات وغيط العنب وغيرها.

 

أما في الوادي الجديد فهناك مناطق عشوائيه تم اعادة تخطيطيها ومنها منطقة عين أم زير بمدينة الخارجة بتكلفة بلغت 7 مليون جنيه بالإضافة إلى تطوير عدد لايقل عن 5 اسواق حضاريه بالمدن الرئيسيه