على مساحة 265 ألف متر2.. «عين الصيرة» تلبس ثوب التطوير

عين الصيرة
عين الصيرة


ترتدي العاصمة المصرية «القاهرة» ثوبا جديدا، وذلك من خلال القضاء على العشوائيات وبناء مساكن للمواطنين، وتطوير المناطق السياحية والتراثية ومثال على ذلك تطوير بحيرة عين الصيرة.
  

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز المعلومات عن تطوير منطقة عين الصيرة وتحويلها إلى منطقة سياحية عالمية.

تبلغ مساحة مشروع عين الصيرة الإجمالية نحو 265 ألف متر2؛ أي63 فداناً، ومن المفترض أن تضم المنطقة مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيتريات، وقسم شرطة، وشرطة السياحة والآثار، ومسرحاً مفتوحاً، إلي جانب المتحف القومي للحضارة، وأماكن انتظار سيارات، بالإضافة إلي إقامة عدد من الفنادق.

وتم إزالة العشوائيات بمنطقة عين الحياة، وتم إزالة قسم شرطة مصر القديمة، كما تم إزالة مركز شباب الإمام الليثي، وتم توريد مكونات النوافير وتجميعها وجاري تركيب 13 نافورة بارتفاع 2.5م خلف المسرح، بالإضافة إلى 4 مجاميع مكونة من نافورة كبيرة بارتفاع 8م وحولها 8 نافورات بارتفاع 2,5 م، كما أنه جاري تركيب شبكة الري العادية لري الأشجار والنخيل،ويتم حاليا  تنفيذ أعمال زراعة النجيلة والنخيل والأشجار شاملة شبكة الري بالرش والتنقيط، إلى جانب أنه جار حالياً تنفيذ طبقات الإحلال للمشايات الرئيسية والفرعية.

وتضم المنطقة مجموعة من الكباري لتسهيل حركة المرور حيث  تضم كوبري تقاطع  مجرى العيون والسيدة عائشة، وكوبري عين الصيرة ومتحف الحضارة، وكوبري تقاطع الإمام الشافعي مع الأتوستراد، وكوبري تقاطع مصر القديمة وكوبري العاشر، وكوبري تقاطع محور الخيالة مع الطريق الدائري.