«الوطنية للانتخابات»: بدء الكشف الطبي للمرشحين لمجلس النواب بدءا من اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يمكن للمرشحين لمجلس النواب التقدم للكشف الطبي بدءا من اليوم، وحتى موعد التقدم بأوراق الترشح يوم 17 سبتمبر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة بمبنى التلفزيون المصرى "ماسبيرو" لإعلان الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا عالميا، لدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب واعلان الجدول الزمنى للانتخابات وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء، من مبنى التلفزيون المصرى "ماسبيرو".

ويعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات تفاصيل الجدول الزمنى الإجرائي لانتخابات مجلس النواب المتضمن مواعيد فتح باب الترشح، والمستندات والأوراق المطلوبة وتوقيت إعلان القائمة المبدئية والنهائية للمرشحين وكذا مواعيد الطعون والفصل فيها وأيام الاقتراع في الخارج والداخل.

ونشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي قانون مجلس النواب، ويبلغ عدد الأعضاء المنتخبين 568 عضوا، فيما يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من المقاعد .

ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء فى مجلس النواب لا يزيد على 5 %.

وتكون الانتخابات بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردى، و284 مقعدا بنظام القوائم المغلقة المطلقة.

وتقسم جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، وعدد (4) دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، على أن يخصص لدائرتين منهما عدد (42) مقعداً لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد (100) مقعداً لكل منها.