الدفاع المدني اللبناني: لا يوجد خطر من تمدد حريق مرفأ بيروت

حريق مرفأ بيروت
حريق مرفأ بيروت

أعلن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ،اليوم الخميس، أنه لا يوجد تخوف من تمدد الحريق لان عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء طوقوا بشكل كامل المنطقة المشتعلة.

وقال في تصريحات لـ" الوكالة الوطنية للإعلام" إن " أكثر من 16 آلية تابعة للدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق المندلع في مرفأ بيروت، بالإضافة إلى آليات تابعة لفوج الإطفاء، إلى جانب عناصر من الجيش اللبناني وطوافة تابعة للقوات الجوية".

وأعلن عن وجود "مواد ملتهبة سريعة الاشتعال كالمطاط والزيوت، ما استدعى تعاملا استثنائيا مع الوضع من خلال زيادة مادة الرغوة إلى المياه ما يكون طبقة عازلة من اجل منع الأوكسجين عن النيران، وبالتالي المساعدة في عمليات إخماد الحريق". 

وأشار إلى طلبه الدعم من محافظ بيروت، موجها نداء إلى "أصحاب صهاريج المياه الخاصة في المنطقة للتوجه إلى مكان الحريق من اجل تغذية آليات الإطفاء كي لا تضطر للتنقل بهدف تعبئة المياه وخسارة المزيد من الوقت".

ونفى "أي تخوف من تمدد الحريق لان عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء طوقوا بشكل كامل المنطقة المشتعلة وحاصروا بقعة النار"، لفت في المقابل إلى أن "مواد مشتعلة كهذه تحتاج إلى الوقت من أجل إخمادها كليا"، مؤكدا أن "العناصر التي تعمل على مكافحة الحريق لن تغادر المكان حتى إخماده كليا".

وعن نوعية المواد المشتعلة، أوضح أن "لا تحقيق حاليا قبل الانتهاء من إخماد النيران بشكل كامل".

واندلع حريق هائل في مرفأ بيروت وهرعت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني وطوافات الجيش اللبناني إلى الموقع للعمل على إخماده.
 
وقال الجيش اللبناني، في بيان اليوم الخميس، "اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في مرفأ بيروت، وقد بدأت عمليات إطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في إخماده".