كأنها مشهد خيال علمي.. سماء كاليفورنيا تتحول للأحمر المتوهج

سماء كاليفورنيا تتحول للأحمر المتوهج
سماء كاليفورنيا تتحول للأحمر المتوهج

أدت حرائق الغابات التي أشتعلت في مناطق عديدة بالساحل الغربي الأميركي، إلى اكتساء السماء في كاليفورنيا باللون الأحمر المتوهج، الذي رسم لوحات جميلة وحزينة في نفس الوقت، وكأنها مأخوذة من أحد أفلام هوليوود للخيال العلمي.
ووفقا لسكاي نيوز، فقد انتشرت صور "المدن الحمراء" على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي شاركها بكثافة سكان ولاية كاليفورنيا ومنطقة خليج سان فرانسيسكو.
وقال خبير الأرصاد الجوية في شبكة "سي إن إن" غودسون جونز: "عندما يصبح الدخان والرماد أكثر كثافة بالقرب من حرائق الغابات، فإنه يمكن أن يقطع ضوء الشمس تماما، مما يجعل السماء تبدو وكأنها جوف الليل".
وقال أحد سكان فرانسيسكو: "الدخان والرماد مثلا نسخة طبيعية لصور بإعدادات إنستجرام"، بينما وصف آخرون المنظر "بالمرعب" أو "بالكابوس".
وقد أعلنت فرق الإطفاء في كاليفورنيا، الاثنين الماضي، أن الحرائق التي شهدتها الولاية هذا العام، والتي ما زال قسم كبير منها مستعر، التهمت حتى الآن أكثر من 8000 كيلومتر مربع، مشيرة إلى أن هذه المساحة من الحرائق لم يسبق لها مثيل منذ 33 عاما.

وقالت المتحدثة باسم فرق الإطفاء، لين تولماتشوف، إن "هذه أول مرة منذ 33 عاما نتخطى فيها مليوني فدان (8000 كيلومتر مربع)"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.