حسام زكي: وزراء الخارجية العرب لم يصدروا قرارا حول الإعلان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي

السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية
السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

كشف السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنه لم يصدر قرار من وزراء الخارجية العرب عقب اجتماعهم اليوم، حول الإعلان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي.

 

وأوضح خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم فى مقر الجامعة العربية عقب ختام اجتماع الدورة ١٥٤ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية - أنه تم حوار جاد وشامل حول مشروع قرار قدمته فلسطين - رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة - حول الإعلان الثلاثي وأخذت مناقشة الأمر بعض الوقت، ولكن لم يؤد النقاش فى النهاية إلى التوافق حول مشروع القرار المُقدم من فلسطين.

 

كما أوضح السفير حسام زكي أنه تم خلال اجتماع وزراء الخارجية إجراء العديد من التعديلات على مشروع القرار فى ضوء المطالب الفلسطينية حوله، ولكن في النهاية تم الاتفاق على عدم صدور قرار حول الإعلان الثلاثى.

 

وأضاف أن هناك رؤية طرحها وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش خلال الاجتماع، لشرح ما قامت به الإمارات، إلا أن صدور قرار متكامل من وزراء الخارجية حول هذا الشأن يحتاج إلى مشاورات أطول.

 

وأكد "زكى" على أن وزراء الخارجية العرب أصدروا قرارات أخرى عقب ختام اجتماعهم، لدعم القضية الفلسطينية بعيداً عن الاتفاق الثلاثى.