وزير الخارجية السعودي: التجاوزات الإيرانية أخطر ما يهدد المنطقة العربية 

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن الوطن العربي يعيش في مرحلة حساسة، قائلاً: «يعيش وطننا العربي العزيز أوضاعاً أمنية، وسياسية، واقتصادية، واجتماعية بالغة الحساسية والخطورة والتعقيد، مما يؤكد على أهمية وضرورة تعزيز العمل العربي المشترك».

واستكمل قائلاُ: «لا بد لنا من وقفة جادة ضد كافة التدخلات الخارجية في الشؤون العربية الداخلية، ورفض تحويل دولنا ومجتمعاتنا، إلى ساحات لمشاريع الآخرين لبسط الهيمنة والتوسع والنفوذ؛ على حساب أمن واستقرار ووحدة دولنا».

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن أخطر التهديدات التي تواجه المنطقة العربية «ما يقوم به النظام الإيراني من تجاوزات مستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية بتهديده لأمن واستقرار دولنا، والتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الميليشيات المسلحة التي تبث الفوضى والفرقة والخراب في كثير من الدول العربية»، جاء ذلك خلال كلمته في أعمال الدورة العادية الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

كما ناشد فيصل بن فرحان المجتمع الدولي بأن يولي المزيد من الاهتمام لوقف ممارسات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وهجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.

وأضاف «لا زلنا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله هذه الممارسات العدائية من تهديد للأمن والسلم الدوليين».