«وهب الله»: توعية شباب العمال بالأمن القومي بالتنسيق مع «ناصر العسكرية»

وهب الله أثناء تكريمه من أكاديمية ناصر العسكرية
وهب الله أثناء تكريمه من أكاديمية ناصر العسكرية

كرمت أكاديمية ناصر العسكرية الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر النائب محمد وهب الله، لدوره في المشاركة في إنجاح دورة الفريق العصار لاستراتيجيات الأمن القومي، وتقديم كافة أنواع التنسيق والدعم.

 عقدت الدورة في المؤسسة العمالية بمدينة شبرا الخيمة التي يرأسها، وبدأت وانتهت في العشر الأواخر من الشهر الماضي النائب محمد وهب الله، تحت رعاية الاتحاد العام لشباب العمال، وبالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا وشارك فيها 76 شابا وفتاة.

صرح بذلك عضو اللجنة العليا باتحاد النقابات المهنية ورئيس نقابة جمارك القاهرة والمشرف التنفيذي للدورات التثقيفية باتحاد النقابات مروان عبدالحميد.

وقال "مروان"، إن درع الأكاديمية للنائب وهب الله يأتي تكريما له لدوره الفاعل في إنجاح دورة الفريق العصار لاستراتجيات الأمن القومي، وتقديم كافة أوجه الدعم وسط ظروف كورونا الصعبة إيماناً منه بأهمية قضية الأمن القومي المصري وحفظ وصيانة الأوطان وسط التغيرات الإقليمية والدولية شديدة التعقيد، وتوعية شباب وعمال مصر بمخاطر حروب الجيل الرابع، وسياسة استقطاب العقول.

وأضاف انه تم إطلاق اسم الفريق محمد العصار على هذه الدورة تكريما لدوره الرائد في حفظ وصيانة الأمن القومي المصري في مراحل حساسة ودقيقة من عمر الوطن، كما أن هذا التكريم يعد بمثابة تقديراً لدوره الوطني البارز.

من جانبه، أشاد وهب الله بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية، موضحا أن هذا التنسيق مستمر من أجل تدريب وتثقيف شباب عمال مصر لمواجهة مخاطر حروب الجيل الرابع، وحماية الأمن القومي المصري في الداخل والخارج، مضيفا أن هذه الدورات  التثقيفية تهدف في مضمونها إلى إعداد كوادر وقيادات شبابية واعية قادرة على مواجهة التحديات وإعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة تحديات المستقبل، وتدريبهم العملي على إدارة أوقات الفراغ عن طريق تحويله لطاقة بناءة تجاه مجتمعاتهم وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوس الأجيال الصاعدة فكريًا وثقافيًا مما ينعكس بالإيجاب على سلوكياتهم تجاه وطنهم.

وأضاف وهب الله، أن الاستعدادات جارية الآن للانتهاء من ترتيبات دورة الشهيد خالد المغربي المقررة الشهر الجاري، داعياً شباب عمال مصر بالمشاركة في هذه الدورات، مشيرا إلى أن التحديات الراهنة في الداخل والخارج تتطلب المواجهة بوعي ومهارة من أجل استقرار وحماية وطننا الغالي تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.