عيد الفلاح 2020| الزراعة: «الفلاح المصري» له دور هام في تحقيق الأمن الغذائي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


توجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بخالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر في كافة أرجائها، بمناسبة العيد الـ 68 للفلاح المصري.

وقال «القصير» إن الفلاح المصري، له دور هام في تحقيق الأمن الغذائي المصري، التنمية الاقتصادية، لافتا إلى أن معدن الفلاح المصري الأصيل قد تجلى في وقت المحن والشدائد والتي مر بها الوطن، حيث لم يتخلى أبدا عن دوره في الإنتاج على مر العصور، حتى في أوقات الحروب، والثورات التي كان دائما في طليعتها.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الفلاح المصري، لم يتوقف عن العمل والإنتاج حتى في ظل أزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الإنتاجية بكافة دول العالم، الأمر الذي ترتب عليه عدم وقوع أزمة في توفير الغذاء، بل وارتفعت خلالها كمية الصادرات الزراعية المصرية، ونجحت في غزو أسواق مختلفة دول العالم.

وأوضح القصير، إن الحكومة المصرية تقدر ما يبذله الفلاح المصري من جهود، وتضعه دائما نصب أعينها، وتحرص على التيسير عليه ورفع العبء عن كاهله، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي له، ودعمه وإرشاده بالنظم والممارسات الزراعية الحديثة، ليواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد منظومة متكاملة للتخطيط تتطلب إتباع المزارعين لكافة الإرشادات والتوصيات التي تصدر عن الحكومة والوزارة.

وأكد وزير الزراعة، أن الوزارة تسخر كافة أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح المصري، وتقديم كافة أشكال الدعم له، لزيادة الإنتاجية، ورفع مستوى معيشته.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد وجه التهنئة إلى فلاحي مصر بمناسبة عيد الفلاح، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، معربا عن تقديره لكل ما يقوم به المزارع المصري، لتحقيق التنمية المصرية.