محمد جمعة: المشاركة في عمل بمستوى علاء الدين حلم لكل فنان عربي

محمد جمعه
محمد جمعه

 أعرب النجم محمد جمعة عن سعادته بالمشاركة في بطولة مسرحية علاء الدين مع النجم أحمد عز ونخبة من النجوم المتميزين.

وأوضح محمد جمعة، أن صناع العمل حرصوا علي ابتكار شخصية مساعد الملك الطيب التي يؤديها في العمل رغم انها غير موجودة في النص الاصلي لإيجاد قوة داخل القصر تواجه طغيان الوزير جعفر، و تتعاطف مع الاميرة ياسمين.

وأشار الي ان نجاح الشخصية يعود الي الجهد الذي بذل له فريق العمل في رسم ملامحها رغم انها مبتكرة، وخاصة ان المسرحية في اطار الفانتازيا وكل شخوصها كاريكاتورية.
ولفت الي ان اكثر المشاهد التي يشعر فيها بتفاعل الجمهور هو مشهد مسابقة اختيار الاميرة ياسمين ، بمشاركة النجمين احمد عز و هشام اسماعيل اللذان يتنافسان في مسابقة شعرية اقوم بتحكيمها .
وعن ارتباطه بخشبة المسرح، قال جمعة "مهما كانت نجاحات الدراما فهي هامة جدا و عظيمة ولكن المسرح هي أكبر متعة للممثل ويقدم لي اعادة شحن وتدريب".
وأضاف جمعة " منذ بداياتي وأنا اقدم مسرح وهو أمر غير جديد علي ، ولكن الجديد هو التعاون مع كايرو شو التي نجحت ان تصنع طفرة حقيقية في صناعة المسرح ، وتحملت مخاطر التجربة الاولي في عودة القطاع الخاص للإنتاج المسرحي بعد انتهائه تماما منذ سنوات، وأعادوه بتقنيات ومعطيات جديدة ومستوي مختلف نابع من مبدأ ثابت بان الجمهور المصري و العربي يستحق هذا المستوي العالمي من المتعة البصرية والفكرية وهو ما جاء واضحا منذ البدايات مع مسرحية ٣ ايام في الساحل للنجم محمد هنيدي ثم عمل كلاسيكي لوليام شكسبير قدم لسنوات طويلة علي المسرح القومي وهو الملك لير للفنان  الكبير  الدكتور يحي الفخراني، ثم علاء الدين وهو حلم لكل فنان عربي وليس مصري فقط ان يقدمها بهذا المستوي علي المسرح.