10 معلومات تهمك عن استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد اجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رصدت "بوابة أخبار اليوم" تصريحات الوزير حول كيفية استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات باعتباره موفر واقتصادي .

واليكم  أبرز  المعلومات جديدة  لا تعرفها عن استخدام  الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات وهي  كالتالي :

1- يصل  سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي إلى 3.5 جنيه حالياً، وبينما يبلغ سعر لتر البنزين "80" 6.25 جنيه، وبنزين "92" 7.5 جنيه للتر.

2- ارتفاع عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي في العالم إلى أكثر من 28.5 مليون سيارة ومركبة مؤخرًا وفقا للإحصائيات الدولية

3- يصل معدل التوفير للمواطن إلى 1200 جنيه شهريًا في حالة استخدام الغاز الطبيعي بدل من بنزين 92 .

4- حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل إلى حوالي 825 جنيه شهرياً عندما يكون متوسط استهلاك اليومي 10 لترات بنزين “80”

5- يمكن للعميل استرداد قيمة التحويل من مبلغ التوفير في استخدام الغاز الطبيعي خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر عند معدل الاستهلاك المتوسط .

6- الوقت الذي تستغرقه السيارة لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي كوقود بديل، يتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات وذلك حسب نوع السيارة ويمكن تحويل جميع السيارات بجميع سعاتها اللترية للعمل بالغاز الطبيعي

7- أنظمة التحويل الجديدة للغاز الطبيعي تدعم المحرك وترفع من كفاءته فى العمل بالغاز للوصول إلى أداء مثالي للسيارات، وفى هذا الصدد تمت الإشارة إلى أنه تم تحويل سيارات بسعة لترية صغيرة تقل عن 1.2 لتر، وتعمل بنجاح.

8- شركات السيارات العالمية تقوم بإنتاج طرازات سيارات ذات محرك صغير 3 اسطوانات وبسعة لترية تقل عن الـ 1 لتر وتقوم بتحويلها على خط الانتاج للعمل بالنظام المزدوج (بنزين / غاز طبيعى ) و من الممكن تحويل السيارة عند اى مسافة مقطوعة على البنزين.

9- عدد المحطات الخاصة بتمويل السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي وصل على مستوى الجمهورية إلى 207 محطات وجارٍ العمل على إضافة المزيد من هذه المحطات خلال الفترة القادمة.

10-التسهيلات التي يتم تقديمها للعملاء فيما يتعلق بسداد قيمة التحويل و يوجد أنظمة للتقسيط بدون مقدم وبدون فوائد وذلك من خلال إجراءات تعاقد مبسطة مثل صورة البطاقة الشخصية ورخصة السيارة وإيصال حديث "كهرباء – غاز – مياه"، مضيفاً أنه يتم منح هدايا فورية للعملاء عند السداد النقدي.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا