الهلال الأحمر يرفع درجة التأهب استعدادًا للسيول

رامى الناظر مدير الهلال الأحمر
رامى الناظر مدير الهلال الأحمر


 رفع الهلال الأحمر المصري حالة التأهب بمنطقة وسط وجنوب الصعيد تزامنًا مع السيول التي بدأت منذ يومين خاصة في الأقصر وقنا والبحر الأحمر، وذلك بفرق الاستجابة للكوارث من المتطوعين وتفعيل خطط المساندة والدعم من المركز الرئيسي بالقاهرة  لتقديم استجابة سريعة وفعالة في حال حدوث تداعيات من جراء السيول.
 

وقد سبق للهلال الأحمر المصري تنفيذ تدخلات ميدانية وإغاثية في كارثة سيول رأس غارب وسيول الصعيد و سيول الديسمي والزرايب وقام بتقديم ‏الإسعافات الأولية و تقديم مساعدات اغاثية عاجلة للمتضررين من تلك السيول في عام ‏2016 و ٢٠٢٠.
 


وقال رامى الناظر مدير الهلال الأحمر: بناء على تعليمات نيفين القباج وزيرة التضامن نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري  التواصل مع الهلال الأحمر السوداني للإفادة بالمساعدات العاجلة المطلوبة لمتضرري سيول السودان وقد تم التنسيق مع القوات المسلحة من خلال جسر المساعدات الجوية العاجلة لدولة السودان وذلك بالدعم بالخيام والمواد الغذائية والبطاطين.

 


وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري أنه تم  التنسيق لتقييم الاحتياجات المطلوب الدعم بها لمرحلة الاستجابة للكارثة ومرحلة التعافي منها للشعب السودانى الشقيق.


وأضاف أنه استمرار لخطة مواجهة فيروس كورونا تم الاستعداد للمرحلة الثانية للازمة بدعم الفروع بأدوات الوقاية والحماية الشخصية والبدء في المرحلة الثانية من الخطة لتعقيم وتطهير وتنفيذ حملات نشر الوعي في الماكن التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور على مستوى الجمهورية.