أخر الأخبار

معالجة البيانات والمعلومات الإكلينيكية في الدراسات الطبية.. ورشة عمل بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

تنظم وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "معالجة البيانات والمعلومات الإكلينيكية في الدراسات الطبية" وهى ورشة عمل مخصصة للباحثين بالكليات الطبية، وذلك استكمالا لسلسلة ورش العمل التي تنظمها الوحدة للنهوض بالبحث العلمي بما يسهم في زيادة مخرجات البحث العلمي ورفع التصنيف الدولي للجامعة.

يأتي ذلك تحت رعاية رئيس جامعة حلوان د.ماجد نجم، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث د.منى فؤاد عطية، وإشراف رئيس قسم الأمراض المتوطنة ومدير وحدة دعم البحث العلمي بالجامعة د.محمد القصاص.

يحاضر في ورشة العمل د.وفاء العاقل خبير الإحصاء والمعلوماتية ومدير الشبكة القومية لمراكز العلاج ومدير وحدة البيانات باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومسئول إدارة البيانات والمعلومات بعدد كبير من الدراسات الإكلينيكية وأحد مؤسسي برنامج الدراسات العليا في الأبحاث الإكلينيكية.

وأوضح د. محمد القصاص أن ورشة العمل تتضمن مناقشة العديد من المحاور منها استعراض كيفية معالجة البيانات الخاصة بالدراسات الإكلينيكية وأهدافها وخطوات تنفيذها، ومسئوليات المشاركين في البحث عنها، بالإضافة إلى أمثلة تطبيقية عملية لذلك.

وتبدأ فعاليات ورشة العمل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا يوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر 2020، وذلك عبر تطبيق Zoom من خلال الرابط التالي:

https://us02web.zoom.us/j/83307524063…