قضايا وأفكار

الإعجاز

محمد الهوارى
محمد الهوارى

ما يجرى على أرض مصر من مشروعات هو إعجاز حقيقى لا يمكن أن يتم فى السنوات القليلة الماضية بل يحتاج إلى عشرات السنوات.. وهو أيضاً تغيير شامل لصورة مصر الحاضر والمستقبل.
لقد عشنا سنوات طويلة قبل ثورة ٣٠ يونيو فى محنة تأجيل تنفيذ المشروعات أو الشروع فى تنفيذ مشروعات ثم تركها للإهمال بحجة عدم توافر التمويل وكل ذلك لعدم وجود إرادة حقيقية فى تغيير صورة مصر وبناء مستقبلها حتى جاءت ثورة ٣٠ يونيو وإعلان الرئيس السيسى حاجة مصر لتحقيق قفزات كبيرة لبناء مصر الجديدة فى كل مجالات الحياة فانطلقت سواعد المصريين تبنى فى كل أنحاء مصر حتى تحقق حلم الوطن والمواطن من خلال مشروعات متكاملة مزودة بكل الخدمات.
لذا لم يكن غريباً أن يظهر محور المحمودية فى الإسكندرية بهذه الروعة والجمال لتحويل أكبر بقعة تلوث إلى محور متكامل الخدمات السكنية والتجارية والمرورية لحل الاختناقات المرورية فى مدينة الإسكندرية.
انها الحضارة الجديدة التى تعيشها مصر بفضل ثورة ٣٠ يونيو فى تحويل أكبر بؤرة تلوث إلى عمل حضارى متكامل اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً.. فالمشروع نموذج لما يتم فى كل أنحاء مصر التى تنتشر فيها المدن الجديدة وشبكات الطرق والكبارى والمصانع العملاقة والمطارات وكل ما يهم راحة وحياة المواطن المصرى الذى عانى طويلاً من مشاكل السكن وانقطاع الكهرباء وزحمة الطرق.