فيديو| كؤوس وتراث منتخب مصر.. بين سارق مجهول وتحقيقات جديدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تجرى عملية جرد واسعة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، لحصر كل الميداليات والدروع والكؤوس والسيوف والهدايا التذكارية التي يملكها الاتحاد بعدما أثارت أنباء اختفاء النسخة الأصلية لكأس الأمم الإفريقية جدلاً واسعًا خلال الساعات الماضية.

وأكدت المصادر داخل اتحاد الكرة، ضياع عدد كبير من المقتنيات التاريخية الخاصة بالمنتخبات الوطنية والأحداث الكبرى دون وجود فاعل محدد أو اتهام شخص بعينه، وهو ما يزيد الأمر غموضًا.

كأس نسخة بطولة الأمم الإفريقية 1986 مازال موجودًا داخل الجبلاية، ولكن اختفت المقتنيات الأخرى في ظل تعرض مقر اتحاد الكرة للاقتحام قبل 7 سنوات وإشعال النيران به.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا اليوم قال فيه :" في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية ، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

وأضاف البيان :"يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكئوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس ، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".