سيرينا وليامز تعبر إلى الدور الثالث في بطولة فلاشينج ميدوز    

سيرينا وليامز
سيرينا وليامز

عبرت سيرينا وليامز اختبار الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بتغلبها على الروسية مارجريتا جاسباريان بنتيجة 6-2 و6-4 الليلة الماضية لتواصل مسيرتها نحو لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى.

وحسمت سيرينا المجموعة الأولى بسهولة إذ أنهت الشوط الأول بضربة إرسال ساحقة ثم كسرت إرسال منافستها غير المصنفة لتتقدم 2-صفر.

ولم تظهر اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 38 عاما أي علامة على الضعف بغض النظر عن خطأ مزدوج وثلاثة أخطاء سهلة إذ أنهت المجموعة في 35 دقيقة فقط.

وتحول الزخم خلال المجموعة الثانية وقدمت جاسباريان (26 عاما) أداء واثقا فيما ارتكبت سيرينا، الفائزة باللقب ست مرات، أربعة أخطاء مزدوجة.

وأجبرت اللاعبة الروسية غير المصنفة منافستها على التقدم عند الشباك ثم سددت ضربة أمامية ناجحة قبل أن تجبرها على ارتكاب خطأ في النقطة التالية وتكسر إرسالها لتقلص الفارق إلى 3-2.

وردت سيرينا بكسر إرسال منافستها لكن جاسباريان رفضت الاستسلام وأدركت التعادل 4-4.

لكن سيرينا انتفضت وحسمت شوطا من 16 نقطة بضربة إرسال ساحقة لتستعيد التقدم 5-4 قبل أن تصرخ "هيا".

وقالت سيرينا بعد المباراة "الأمر لم يكن محبطا كما بدا. التراجع في المجموعة الثانية سيساعدني على معرفة ما يجب تجنبه في المرة المقبلة".

وتم إغلاق سقف الملعب بعد انتهاء الإحماء بسبب هطول الأمطار وخيم صمت مطبق على المباراة في ظل غياب الجماهير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخلال تبادل نصف الملعب أبلغت سيرينا الحكم إنها "تسرع" من أجل الوصول إلى المنشفة في واحدة من التعديلات الصحية التي تمنع إمساك أطفال جمع الكرات بالمناشف.

وقالت "ليس لدي الوقت الكافي. لا أريد الحصول على تحذير (لعدم تنفيذ الإرسال في الوقت المحدد) لكن هذا ليس طبيعيا".

وتلعب سيرينا في الدور المقبل ضد مواطنتها الأمريكية سلون ستيفنز.

وأشارت سيرينا إلى أن ستيفنز الفائزة باللقب في 2017 "منافسة رائعة".

وأضافت "يجب علي الاستعداد لهذه المباراة. ستكون عصيبة. دائما ستكون بهذا الشكل فأنتم تعلمون من أنا على أرض الملعب لذا فهذا هو الشيء الوحيد الذي أفعله".

وتابعت "الفارق الوحيد هو مواجهة لاعبة جيدة مثلها مبكرا لذا يجب علي تقديم أقصى ما لدي".