إسبانيا تخصص ملياري يورو لتعزيز نظام التعليم

الحكومة في إسبانيا
الحكومة في إسبانيا

وافقت الحكومة الإسبانية على توزيع 2 مليار يورو من صندوق كوفيد 19 على المجتمعات المستقلة.

 

وقالت وزيرة المالية الإسبانية، ماريا خيسوس مونتيرو، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الوزراء: "انتهينا من إجراء يسمح بصرف 2 مليار يورو من صندوق كوفيد19 الذي أتاحته الحكومة للمجتمعات لتعزيز النظام التعليمي"، مشيرة إلى أن هذا المبلغ المالي هؤلاء جزء من ميزانية 16 مليار يورو بالصندوق لتعزيز جودة الخدمات العامة التي وافقت عليها الحكومة.


وأشارت إلى أنه تمت الدعوة لعقد مؤتمر للرؤساء يوم الجمعة المقبل الموافق 4 سبتمبر، لمواجهة الوباء وبدء العام الدراسي، و"سنقدم دعمنا للمجتمعات".


وسيكون هناك أيضًا اجتماع خاص يوم الجمعة في مايوركا لمناقشة تمديد"الإرت" ERTE –التوظيف المؤقت الذي خضت له الشركات في إسبانيا منذ انتشار وباء فيروس كورونا، قائلة: "لقد كان هذا النظام مفتاحًا حتى يتمكن آلاف العمال من الاحتفاظ بوظائفهم والأرقام تؤكد ذلك".


ووفقا لبيانات الحكومية، كان هناك في 30 أبريل، أكثر من 3 ملايين عامل وانخفض العدد إلى 620 ألف عامل يستفيدون من نظام التوظيف المؤقت.


وتابعت: "الآن ما يقرب من 5 آلاف موظف يغادرون نظام التوظيف المؤقت لعودتهم الطبيعية لوظائفهم والمستمرون حاليا هم المتضررين بشكل مباشر من آثار فيروس كورونا الممتدة حتى الآن وعلى رأسها قطاع السياحة".


وطالبت مونتيرو بالابتعاد عن التوتر السياسي وقالوا إنهم سيستمعون إلى كل الفئات السياسية، دون استثناء أي شخص، للتفاوض بشأن الميزانيات المقبلة.