مدغشقر تتخطى الـ«15 ألف» حالة إصابة بفيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت مدغشقر، اليوم الأربعاء 2 سبتمبر، 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19" في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي جنوب شرق قارة أفريقيا.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأراضي الملغاشية إلى 15 ألفًا و23 حالة إصابة، من بينها 196 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 1.3%.

وتحتل مدغشقر المركز الثاني عشر في ترتيب بلدان القارة السمراء من حيث تفشي وباء كورونا، وتأتي خلف ليبيا، التي تجاوزت في وقتٍ سابقٍ اليوم الخمسة عشر ألف إصابة بالفيروس.

وسجلت مدغشقر ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الشفاء، وشهدت تعافي 13 ألفًا و965 مصابًا من مرض "كوفيد-19"، بنسبة شفاءٍ بلغت 93% تقريبًا.

وكان الرئيس الملغاشي أندري راجولينا قد كشف في شهر أبريل الماضي عن مشروبٍ من شاي الأعشاب سُمي "كوفيد أورجانكس" ادعى أنه علاجٌ من فيروس كورونا

ورغم أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت من تناول هذا المشروب كعلاجٍ من فيروس كورونا، إلا أن مدغشقر اعتمدته كعالجٍ للفيروس، وقد وجه رئيس الملغاشي انتقادات للغرب، ومتهمًا إياهم بازدراء الطب الأفريقي التقليدي.

ومع ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا في مدغشقر، يبقى السؤال مطروحًا حول مدى تمكن شاي الأعشاب "كوفيد أورجانكس" في علاج مصابي فيروس كورونا، على عكس كل الحسابات الطبية التي ساقتها منظمة الصحة العالمية.