القومي للمرأة يطلق ختام فعاليات «لأني رجل» في المركز الأوليمبي بالمعادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق مباراة نهائي "دوري لأني رجل" لكرة القدم الخماسية، الخميس 3 سبتمبر 2020 والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي.

 ويقام النهائي على ملعب المركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي، وممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كريستين عرب، ودكتور بيرأكسيل فريلينجسدروف، وأميرة خليل ممثلين عن سفارة السويد بالقاهرة، وعدد من المحافظين، والشباب المشاركين في حملة «لأني رجل».

ويقام على نفس الملعب اليوم تصفيات نصف وربع النهائي بين الفرق المشاركة، حيث يتأهل الفريقين الفائزين إلى نهائي دوري «لأني رجل».

جدير بالذكر أن الحفل الختامي يسبقه توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن دوري «لأني رجل» لكرة القدم الخماسية تم إطلاقه خلال فبراير الماضي ضمن حملة «لأني رجل» بمشاركة 108 فريق من جميع محافظات الجمهورية، بهدف تعديل السلوكيات المجتمعية السلبية تجاه المرأة من خلال تأهيل أكثر من 2000 شاب من اللاعبين الواعدين والمدربين والشباب من المتطوعين من المجتمع المدني والحكومة يحملون رسائل الحملة ويعملون علي نشرها بكافة محافظات الجمهورية، ويحثون الشباب ليكونوا المحرك والداعم للمرأة المصرية.