خلال اجتماعه بقيادات مركز كبار الممولين :

رئيس الضرائب متابعة الفاتورة الإلكترونية لتوفير وقت الممولين

وزير المالية
وزير المالية

قام  رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " بزيارة مركز كبار الممولين التابع للمصلحة بكافة قطاعاته ( دخل ،قيمة مضافة ، كسب عمل ، دمغة ) وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بمتابعة سير العمل بالمركز.

وتفقد كافة المواقع للإطمئنان على أعمال التطوير بمبنى المركز لجاهزيته للميكنة ، وحث العاملين على بذل المزيد من الجهد لزيادة الحصيلة .

وعقد " رئيس مصلحة الضرائب المصرية " اجتماع مع كل من رامى محمد مستشار وزير المالية ، وماهرشحاتة وقيادات ومديرى عموم الادارات المختلفه بمركز كبار الممولين ، وتم خلاله مناقشة العديد من الموضوعات .

وأكد " عبد القادر " أنه خلال الإجتماع تم مناقشة بيانات الحصيلة ، وموضوع تسعير المعاملات من أجل سرعة الفحص والإنجاز للمعاملات الخارجية في أقل وقت وجهد لتحقيق أكبر حصيلة ممكنة .

وأضاف أنه تم تناول ومتابعة موضوع الفاتورة الإلكترونية والموضوعات المتعلقة بالميكنة وسرعة الإنجاز والتسهيل للشركات من أجل التنفيذ ، وإنجاز واستكمال محاسبة الملفات الهامة ذات الحصيلة للحفاظ على حقوق الموازنة العامة للدولة ، وكذلك مناقشة مشاكل الهيئات الإقتصادية والتنسيق مع مسئول الهيئات وسرعة انجاز وحل أى مشاكل متعلقة بهذه الهيئات .

وأوضح " عبد القادر " أن إجراءات الميكنة التي اتخذتها المصلحة أدت إلى تخفيف العبء ليس فقط على الممولين ولكن أيضًا على العاملين، وساعدت على خلق ظروف عمل جيدة ، مشيرًا إلى أن مصلحة الضرائب تشهد تطورًا ملحوظًا مما يؤهلها لتكون في مصاف مصالح الضرائب العالمية، ويشمل هذا التطوير خمسة محاور وهى محور تطوير الإجراءات ، ومحور الميكنة الشاملة ، ومحور تطوير بيئة وأماكن العمل ،ومحور تطوير الأفراد والهيكل التنظيمى ، ومحور التشريعات .

وفي ختام زيارته للمركز أشاد " رئيس مصلحة الضرائب المصرية" بجهود العاملين مؤكدًا على حرص وزارة المالية والمصلحة المستمر والكامل على رفع كفاءة العاملين ، وتحقيق إجراءات الميكنة .

ومن الجدير بالذكر أن الحصيلة الضريبية لمركز كبار الممولين تمثل 80% من إجمالى حصيلة مصلحة الضرائب المصرية .