محافظ الشرقية يقررحظر إقامة ميادين ونصب تذكارية للشخصيات العامة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد د.ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم إقامة إو إنشاء ميادين ونصب تذكارية تحمل أسماء شخصيات عامة إلا بعد موافقة اللجنة المُشكلة برئاسة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ.

وأوضح أن اللجنة تقوم بعملية التقييم والتأكد من إستيفاء كافة الإشتراطات الفنية والإنشائية لإقامة الميدان أو النصب التذكاري واختيار المكان الأنسب له على أن يتماشى مع خطة تجميل وتطوير ميادين المحافظة والتي تهدف لإعادة الوجة الجمالي والحضاري لها ..

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع مجلس تنفيذي المحافظة بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ والأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء..

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أنه لن يتم الموافقة على تخصيص قطع أراضي للجهات الحكومية لإقامة منشآت خدمية عليها إلا بعد التأكد من إدراج تلك المنشآت في خطة تنفيذ الجهة الحكومية وتوافر الإعتماد المالي اللازم لذلك ، حفاظاً على المال العام ..

واستعرض مجلس تنفيذي المحافظة المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بخصوص زيادة قيمة التذاكر للمنافذ التابعة للمديرية ليوافق المجلس على زيادة قيمة التذكرة من 3 إلى 5 جنيهات للعلاج المجاني و من 5 إلى 10 جنيهات للعلاج الإقتصادي ، وذلك للمترددين للحصول على الخدمة الطبية (المرضى) .، كما وافق المجلس على رفع قيمة تذكرة الزيارة من 3 إلى 5 جنيهات ..

كما ناقش المجلس التنفيذي المذكرة المقدمة من إدارة المحاجر بالمحافظة بشأن تطوير منظومة العمل داخل الإدارة وتحصيل مستحقات الدولة والمحافظة من السيارات المتهربة من سداد الرسوم المحجرية ، ليوافق المجلس على رفع قيمة رسم تقديم الشهادة الصادرة من إدارة المحاجر من 50 جنيهاً لتصبح 100 جنيهاً ، وإلزام إدارة المرور ووحداتها بضرورة التعاون مع إدارة المحاجر بالشرقية وإلزام مالكي سيارات النقل الثقيل بالحصول على براءة ذمة من إدارة المحاجر أثناء الترخيص والتجديد مع تكليف مندوب من إدارة المحاجر للعمل بقسم التراخيص بالمرور لتحصيل مستحقات الدولة والمحافظة..

كما وافق المجلس التنفيذي على قبول التبرعات المقدمة من المجتمع المدني لدعم مستشفيات ( ديرب نجم المركزي ، أولاد صقر المركزي ، أبو حماد المركزي ، الحسينية المركزي ، مركز الأمراض الصدرية والتنفسية بالعاشر من رمضان ، مستشفى الصدر بالزقازيق )  وذلك لدعم قطاع الصحة ولتحسين مستوى الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى وللمترددين على المستشفى .