محافظ الإسماعيلية يبحث مع البنك الزراعي سبل دعم مشروعات الإنتاج والتصنيع الزراعية

محافظ الإسماعيلية شريف بشارة
محافظ الإسماعيلية شريف بشارة
Advertisements

بحث محافظ الإسماعيلية شريف بشارة مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك لدعم التنمية الاقتصادية والمجتمعية والنهوض بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وخاصة في مجالات مشروعات الإنتاج والتصنيع والتسويق الزراعية.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الثلاثاء أنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية تقديم البنك لحزمة من التسهيلات والامتيازات لتمويل الأنشطة التجارية للمستأجرين بالأسواق الحضارية التي نفذتها المحافظة، للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والتوسع في تجارتهم وتحسين مستوى معيشتهم وذلك بعد أن تم استيعابهم بالأسواق الحضارية.

وأشار المحافظ شريف بشارة إلى أهمية دعم وتنمية المشروعات الزراعية الصغيرة ومشروعات الشباب باعتبار أن الإسماعيلية من المحافظات الزراعية المتميزة والتي تضم كافة أوجه الأنشطة الزراعية والحيوانية المرتبطه بها .. لافتا إلى أنه تم أيضا مناقشة سبل تفعيل التعاون مع البنك؛ لتمويل المشروعات الصغيرة وفتح آفاق جديدة لتدريب الشباب للعمل بالمجال الزراعي وتربية الحيوانات والدواجن؛ لخلق فرص عمل حقيقية لهم.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، حرص البنك على تعظيم مساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية داخل محافظة الإسماعيلية وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن المشروعات شملت العديد من الأنشطة محل اهتمام الدولة مثل مشروعات المرأة الريفية ورائدات الأعمال، ومشروعات الشباب ،والطاقة المتجددة ،وتطوير نظم الري الحديث،وتمويل الحاصلات الزراعية،ومشروعات الثروة الحيوانية ،والصناعات المرتبطة بالزراعة.

Advertisements