شعراوي: لدينا شركات وطنية وأجنبية ترغب في الاستثمار بمنظومة النظافة الجديدة

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ود. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمقر الوزارة، لمناقشة تفعيل منظومة إدارة المخلفات الجديدة، فيما يخص تحويل المخلفات إلى طاقة وبحث آليات ومصادر التمويل من المؤسسات الدولية بأفضل الشروط الميسرة لها، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتفعيل المنظومة لما لها من انعكاس إيجابي على تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.

ومن جانبه قدم اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، شرحاً لأهداف المنظومة الجديدة للمخلفات وخاصة فيما يتعلق باستغلال المخلفات لإنتاج الطاقة وتطوير البنية التحتية للمخلفات، مشيرًا إلى أن هناك عدد من الشركات المصرية ذات الخبرات والشراكات الأجنبية قد أبدت اهتمامها خلال الفترة الماضية برغبتها في الاستثمار بالمنظومة من خلال إنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات والتخلص الآمن من المخلفات بأنواعها المختلفة بما يساهم في تحسين الأوضاع البيئية والصحية للمواطنين وتحقيق عائد اقتصادي .

وأشار شعراوى، إلى وجود تنسيق وتعاون كامل بين وزاتى التنمية المحلية والبيئة فيما يخص الإعداد والتنفيذ لمنظومة النظافة الجديدة بالمحافظات بالقدر الذى سوف يؤدى إلى رفع مستوي المنظومة على الأرض بالنسبة للمواطنين .

عرض وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع نتائج زيارة اللجنة الوزارية التي ضمنت وزراء التنمية المحلية والانتاج الحربي والبيئة والهيئة العربية للتصنيع الي العاصمة الالمانية برلين وعدد من المدن الالمانية الاخري لزيارة وتفقد عدد من المصانع والشركات الكبري العاملة في هذا المجال ولقاء عدد من رؤساء الشركات والمسؤليين الالماني المتخصصين في مجال المخلفات .

Image may contain: 2 people, people sitting and suit