فيديو| محافظ الإسكندرية: استغرقنا 90 يومًا لإزالة جميع مخالفات الكورنيش

محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية
محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية

قال محمد طاهر الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية المحافظة الثانية لمصر والبحر وكورنيش البحر ليست ملك لأهالي إسكندرية فقط ولكنه ملك لكل المصريين.

وأوضح: "هذا كان الدافع الذي جعلني أعرف أن البحر محجوب عن أهالي إسكندرية والمصريين بشكل عام لوجود مخالفات كثيرة على الكورنيش مما كان يحجب البحر عن المصريين بشكل عام".

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال لقاء خاص مع الإعلامي هانى عبد الرحيم، في برنامج "أحلام مواطن"، المذاع على قناة "المحور"، مساء اليوم الاثنين، أن إزالة هذه المخالفات حق عليه وبداية لممارسة المصريين لحقوقهم والاستمتاع بكورنيش بحر إسكندرية، والاستمتاع برؤية البحر.

وتابع: "بدأت الإصلاح لكورنيش بحر إسكندرية من بداية المنتزة وحتى منطقة الأنفوشي والتى تقدر بـ16 كليومترا كي أستطيع معرفة موانع حجب البحر وإزالة كل المعوقات والمخالفات التى تحجب الرؤية عن المصريين للاستمتاع بجمال بحر إسكندرية".

واستطرد محافظ الإسكندرية قائلًا: "كان لازم أمشي على رجلي ومعي كل المسئولين بمحافظة الإسكندرية كلها بطول الكورنيش لرؤية البحر وإزالة جميع المخالفات جميعًا فورًا واستغرق الموضوع شهر ونصف لإزالة جميع المخالفات من على كورنيش بحر إسكندرية".