إسبانيا تسجل أكثر من 26 ألف حالة إصابة بكورونا منذ الجمعة الماضية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أخطرت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الاثنين 31 أغسطس، بتسجيل 2489 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ، بينما زاد عدد الحالات الإيجابية إلى 23 ألف و572 حالة إضافية مقارنة مع التقرير الأخير الذي صدر يوم الجمعة الماضي، ليكون إجمالي إصابات فيروس كورونا في عطلة نهاية الأسبوع 26 ألف و61 حالة إيجابية.

ووصل إجمالي عدد المصابين منذ بداية الوباء في إسبانيا إلي 462 ألفًا و858 حالة، مقارنة مع 439 ألفًا و286 حالة قبل عطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد مدير مركز الطوارئ فرناندو سيمون، أن 141 شخصًا قد توفوا نتيجة لمرض "كوفيد19" في الأسبوع الماضي. ويقدر أحدث تقرير صادر عن الوزارة أن عدد حالات الوفاة بلغ 29 ألفًا و94 حالة، بزيادة 83 عن يوم الجمعة.

فيما يتعلق بعدد المرضى في المستشفى، في الأيام السبعة الماضية، تم إدخال 1656 شخصًا، منهم 133 في وحدات العناية المركزة.

وأشار سيمون إلى أن "تطور الوباء كان مستقرًا للغاية في الأيام الأخيرة على المستوى العالمي". وأضاف: "نحن في أرقام، على الرغم من أنها لا تزال مرتفعة ، يجب وضعها في سياقها في إطار مستوى، للعديد من الحالات التي لا تظهر عليها أعراض" .

وأوضح أن الحالات التي لم يظهر عليها أعراض تمثل ما بين 45 و 50٪ في الأيام الأولى.

وقال إن "جزءًا كبيرًا من التشخيصات والوفيات تتواجد في مجتمع مدريد، على الرغم من أن عدد الوفيات قد زاد في الأندلس في الأيام الأخيرة".

وفقًا لفرناندو سيمون، "يوجد حاليًا 6957 مصابًا في المستشفى بسبب فيروس كورونا في إسبانيا، وهو ما يمثل حوالي 6٪ من سعة المستشيات".

وأكد مدير مركز الطوارئ، أنه "على الرغم من زياده الأعداد، لكن لسنا في مستويات مارس وأبريل على الإطلاق".