الزراعة تنظم دورة تدريبية حول مكافحة آفات الموالح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينظم معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية بعنوان «آفات الموالح وطرق مكافحتها» وذلك خلال الفترة من ٨ - ٩ سبتمبر ٢٠٢٠، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة العائد القومي للزراعة من خلال زيادة تصدير الحاصلات الزراعية المختلفة وتقليل الفاقد منها من خلال مكافحة الآفات التي تصيبها وبرعاية د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال د.احمد عبدالمجيد مدير المعهد، إن هذه الدورة تمثل أهمية للمزارعين والمتخصصين والشركات الزراعية والمهتمين بأشجار ومحصول الموالح للتعرف على أهم الآفات التي تصيب الموالح وطرق مكافحتها وكل ماهو جديد وحديث في هذا المجال، مضيفا أنه سيتم خلال الدورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح د. وحيد جبر وكيل المعهد لشؤون الإرشاد والتدريب، أن الدورة تشتمل على المحاور الآتية، أهم الآفات الحشرية التي تصيب أشجار الموالح، وأهم أنواع الاكاروسات التي تصيب الموالح، وطرق المكافحة والاتجاهات الحديثة فى مكافحة ذباب الفاكهة، ومعاملات مابعد الحصاد لمحصول الموالح.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها معهد بحوث وقاية النباتات والخاصة بالآفات التي تصيب الأنواع المختلفة من أشجار الفاكهة طبقا للموسم الخاص بكل نوع منها.