بعد واقعة سيارة  ياسمين صبري.. تعرف على أشهر السيارات الأوروبية المعفاة 

سيارة ياسمين صبري والإفراج الجمركي لها
سيارة ياسمين صبري والإفراج الجمركي لها

بعد التأكد  الجمارك من  الإخطار الخاص بترخيص السيارة موديل رولز رويس داون موديل 2020 باسم الفنانة ياسمين صبري الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس صحيح وصادر عن مصلحة الجمارك من الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية وجميع الأختام المرفقة بصورة الإخطار صحيحة.

بعد عام من بدأ المنافذ الجمركية، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى وتركيا، طبقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، لتصل قيمة الجمارك إلى صفر، على أن تخضع السيارات لأنواع أخرى من الرسوم، هى ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، و0.5% ضريبة أرباح صناعية وتجارية، و3% رسوم تنمية موارد، و1% ضريبة جدول بإجمالى 18.5%.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» من أشهر السيارات الأوروبية التي ينطبق عليها قاعدة "زيرو جمارك"، سيارات "بي إم دابليو"، المرسيدس، أودي، الإسكودا، الرينو، بيجو، فيات، سيات، سيتروين، فولكس فاجن، فولفو، جاجوار، بنتلى، مازيراتى، أستون مارتن، وبورش.

كما ينطبق قرار "زيرو جمارك" على السيارات الكورية واليابانية التى تأتى من دول أوروبية مثل، "تويوتا كورولا، كيا سبورتاج، وهونداي".

والجدير بالذكر أن  أثارت سيارة الفنانة الشهيرة «ياسمين صبري» زوجة رجل الأعمال «أحمد أبو هشيمة» الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة من الإفراج الجمركي للسيارة، وصور للسيارة داخل ميناء الإسكندرية في  19 أغسطس الجاري، لتنضم إلى أسطول سياراتها الفارهة.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا